أقتصادعربى ودولى

أسعار النفط العالمية تتجاوز حاجز الـ60 دولارا

رتفعت أسعار النفط العالمية، مساء اليوم الثلاثاء، ووصل ارتفاعها إلى 3 في المئة عقب الأخبار حول إرجاء واشنطن فرض رسوم على السلع الصينية حتى  ديسمبر.

 و ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر أكتوبر، بنسبة 3.07 في المئة ليصل إلى 60.37 دولار للبرميل الواحد.

وارتفع سعر العقود الآجلة لشهر أيلول/ سبتمبر، لنفط خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 2.71 في المئة، ليصل إلى 56.42 دولار للبرميل الواحد. وكان قد ارتفع قبل ذلك وتجاوز هذا الرقم أيضا 3 في المئة، وخلال النهار، كان كلا المؤشرين آخذين في الانخفاض.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، تأجيل فرض رسوم جمركية بقيمة 10 % على بعض الواردات الصينية، حتى 15  ديسمبر المقبل، بما في ذلك منتجات مثل الهواتف الخلوية والكمبيوترات المحمولة وألعاب الفيديو.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن في  أغسطس، عن عزم الولايات المتحدة في سبتمبر، فرض رسوم بنسبة 10% على البضائع القادمة من الصين بقيمة إجمالية قدرها 300 مليار دولار. وعلى هذه الخلفية، قام مصرف الشعب الصيني، بخفض قيمة اليوان مقابل الدولار إلى الحد الأدنى منذ ديسمبر من العام الماضي. وفي وقت لاحق، أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية، الصين في قائمة الدول التي تتلاعب بالعملة، وقالت إنها ستتوجه بهذا الصدد لصندوق النقد الدولي.

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق