حوارات وتحقيقات

اعضاء منتدي شباب اكتوبر يستغيثون مستقبل أولادنا في خطر

تحقيق_ رفعت خلف

*يريدون ان يضيع مستقبل اولادنا

*وزير الشباب والرياضة يصدر قرارات تعجيزبه .

* تم شطب ٦٠٠٠ عضو بقرارات مقصوده وباقي ٢٠٠٠ عضو من اصل ٨٠٠٠ عضو يريدون شطبهم

*نطالب بتدخل رئيس الوزراء في مشكلتنا.

هكذا بدء اعضاء منتدي شباب مدينة السادس من أكتوبر كلماتهم 
واستغاثتهم من قرارات وزارة الشباب والرياضه التعجزيه بغرض شطب جميع اعضاء المنتدي بعد ان تم شطب ٦٠٠٠ عضو من اصل ٨٠٠٠ اعضاء قاموا بتأسيس منتدي شباب مدينة السادس من أكتوبر 
بالجيزه

بداءت قصه منتدي شباب مدينة السادس من أكتوبر عندما تم إنشاء المنتدي بمدينه اكتوبر لخدمه شباب المدينه من اصل ٩ منتديات علي مستوي الجمهوريه قام النظام السابق بإنشائها لخدمه شباب المدن بالمحافظات المختلفه.

وسارعوا اهالي هذه المدن الجديده بالاشتراك بالمنتدي ك متنفس لهم بعد ان اصبحت الانديه مقتصره علي فئات محدده من الشعب ل المبالغه في اسعار اشتراكها .

ف كانت انشاء تلك المنتديات الشبابيه المنفذ الوحيد لهم خاصه اسعار اشتراكها الذي تجاوز ال ١٠٠٠ جنيه في ذلك الوقت عام ٢٠٠٨ حين قررت الحكومه إنشاء منتديات للشباب بالمدن الجديده

ولكن تأتي الرياح بما لاتشتهى السفن فقررت الحكومه ان تتخلص من اعضاء تلك المنتديات 
بالشطب التعسفي بحجه عدم تجديد الاشتراكات علي الرغم بانه لاتوجد تواريخ محدده لدفع الاشتراكات السنويه وعندما يتوجه العضو لتجديد اشتراكه يفاجأ برد الاداره عليه بانه قد تم إلغاء اشتراكك وعليك التوجه الي المجلس الاعلي للشباب والرياضه لإيجاد حل ل مشكلتك ويذهب العضو الي المجلس في رحله معاناه ويفشل في إيجاد حل او حتي الاستفسار عن اسألته التي يريد الاجابه عليها لما او كيف تم شطبي ولكن لايجد حل لمشكلته 
حتي وصل الأمر الي شطب ٦٠٠٠ عضو في خطه محكمه للتخلص من اعضاء المنتدي حسب روايه الأعضاء الحاليين والتي مازالت تعاني من عدم تجديد اشتراكاتهم
بقرارات صادره من وزارة الشباب والرياضة بدون سبب واضح 
كان لابد وان نجتمع ببعض الأعضاء الباقين من اصل ٨٠٠٠ عضو تم شطب ٦٠٠٠ منهم ومتبقي ٢٠٠٠ يريدون حلا لمشكلاتهم كما يطالبون بعودة الأعضاء السابقين والتي تم شطبهم تعسفيا دون سبب واضح.

“جريدة أنباء” اليوم كانت وسط الأعضاء المهددون أيضا بشطب عضويتهم واجتمعت بااحدي الاعضاء الذي اخذ علي عاتقه الوقوف ضد القرارات الظالمه من وجهة نظره والتي تهدد العديد من الأسر المصريه بل الالاف من الشباب للاتجاه للشارع والجلوس علي الكافيهات وغيرها من الاماكن التي من السهل ان يصبحوا عرضه للجماعات الحاملين للفكر المتطرف

وكان لابد وان نلتقي بالعضو “منتصر العتمان” والذي تحدث معنا بكل وضوح عن تلك المشكله التي تؤرق الآلاف من الاعضاء بالمنتدي

*وسألنه عرفنا بنفسك

انا منتصر العتمان امين عام مؤسسه النيل و الباحث بجامعه القاهره 
* ماهي المشكله

قال المشكله بدأت عندما تم تخصيص قطعه ارض خلف المنتدي وكنا ننتظر هذا القرار ل توسعه المنتدي لان الاعضاء كانوا عددهم اكثر من قطعه الارض المخصصه للمنتدي وهنا بدأت المشكله الحقيقيه ارادت الدوله ان تنشئ مركز شباب الجزيره ٢ علي نفس الارض التي تم ضمها للمنتدي ولكن مساحة تلك الارض صغيره فأرادت الدوله متمثله في المجلس الاعلي للشباب والرياضه ان تبني جسرا بين المنتدي والارض والتي في الاصل من حقنا وتشيد مركز شباب الجزيره ٢ وبدأت في عمليه تصفيه مقصوده لأعضاء المنتدي واقصائهم لإستقبال أعضاء الجزيره ٢ .

*وهل تقابلتم مع وزير الشباب والرياضة لعرض مشكلتكم

بالفعل توجهنا الي وزير الشباب والرياضة الدكتور “اشرف صبحي” لإيجاد حل لتلك المشكله 
ولكن سيادته عرض علينا ان ندفع مايقرب من ٢٠٠٠٠ جنيه عشرون الف جنيه لكل عضو للاستمرار بالعضويه

*وهل وافقتم علي هذا الاقتراح

كيف نوافق علي هذا الاقتراح ونحن اصحاب حق واعضاء عاملين ومؤسسين للمنتدي وهل يعلم سيادته بان اكثر الأعضاء من الموظفين والناس البسيطه التي لايستطيعون دفع تلك المبالغ

*وهل اكتفيتم بهذا اللقاء او عندكم حلول اخري .

نحن ذهبنا الي القسم لتحرير محاضر ضد قرار المنتدي بعدم تحصيل الاشتراكات من الاعضاء ايذانا ب فصلهم من المنتدي والتي اصبحت ٢٠٠٠ عضو فقط يمثلون للمجلس الأعلي للشباب والرياضه عائق لتنفيذ مخططهم 
بفصل جميع الاعضاء المتبقين وتحويل المنتدي لمركز شباب الجزيره ٢ .

*وماهي اتجاهتكم القادمه بعد تحرير المحاضر .

سوف نطرق كل الابواب من اجل حقوقنا والتي كفلها لنا الدستور وعندما نفشل في إيجاد حل مع المسؤولين بالداخل وطريقنا الفتره القادمه ان تصل تلك المشكله الي السيد رئيس الوزراء المصري لايجاد حل لنا ورجوع الحق لاصحابه.

*واذا فشلت جميع الحلول هل فكرتم في حلول اخري.

افكر في رفع قضيه بالمحكمه الرياضيه الدوليه لأننا في قبعه القانون أعضاء جمعيه عموميه

والتقت جريدة أنباء اليوم ببعض الاعضاء المتواجدين للاستفسار منهم عن تلك المشكله

*عرفنا بنفسك

إسمي “احمد منصور” من ضمن اوائل الاعضاء المؤسسين للمنتدي

*وماهي مشكلتك .

نحن الاعضاء فوجئنا أن إدارة المنتدي ترفض سداد اشتراكتنا والتجديد لنا بحجة أن العضويه تم إلغائها لاننا لم نقوم بسداد الإشتراكات قبل ٢٠١٨/٩/٣٠ .

*وهل كانت توجد تعليمات ان سداد الإشتراكات قبل هذا التاريخ .

لاتوجد اي تعليمات صادره من المنتدي بهذا القرار نحن فوجئنا بهذا القرار من قبل الاداره ولم نبلغ به وجميع من تم شطبهم من المنتدي لايعلمون او تم إبلاغه بالقرار وكأنه قرارا مقصودا لتصفيه الأعضاء.

*وهل المتتدي يمثل لك اهميه .

بالتأكيد المنتدي المنفذ الوحيد لنا بعد مغالاه الانديه في اسعارها وقد توسمنا خيرا حين تم افتتاحه للمدينه للحفاظ علي أولادنا من الجلوس علي المقاهي والكافيهات ويصبحون عرضه لاصحاب الفكر المتطرف ومدمني المخدرات.

* وماهي الرساله اللي تحب توجها للمسؤلين.

اوجه رساله الي الوزير الشاب الدكتور اشرف صبحي ان يهتم سيادته بمشكلتنا وان يتم حل المشكله بحلول ترضي أعضاء المنتدي اصحاب الحق في المشكله.

كما ارسل استغاثه لمعالي الدكتور رئيس الوزراء بإصدار سيادته تعليماته في هذا الشأن لصالح اصحاب الحق اعضاء منتدي شباب مدينة السادس من أكتوبر

كان هناك العديد من الأعضاء المضرين من تلك القرارات التي تهدد الغاء اشتراكهم بالمنتدي ولكن اكتفينا بالتحدث مع ممثلين لهم في تلك المشكله.

وتبقي كلمه لقد أنشئت منتديات الشباب علي مستوي الجمهوريه لبناء جسور من التواصل بين الشباب والدوله لطرح الموضوعات والنقاشات في الاطار الملزم من اللوائح وممارسه الألعاب الرياضيه التي يستفاد منها الشباب وينعكس هذا علي تنميه المجتمع ومما يضيف الفكر المعتدل .

ولاتكتفي منتديات الشباب بممارسه الرياضه فقط ولكن يكتسب من خلالها الشباب مهارات مختلفه يحتاج اليها سوق العمل مثل تعليم الحياكه والحاسبات الاعمال اليدويه وغيرها من المهن والمهارات التي يحتاج اليها المجتمع.

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق