أقتصادعربى ودولى

الذهب يرتفع 19 دولاراً عند التسوية مع خسائر الأسهم

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 19 دولاراً عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء،على خلفية خسائر الدولار والأسهم الأمريكية عقب الإفصاح عن بيانات اقتصادية.

وتأتي المكاسب في المعدن الأصفر بعد أن تأثرت الورقة الأمريكية سلباً ببيانات النشاط الصناعي السلبية وكذلك وظائف القطاع الخاص والتي جاءت محبطة لتوقعات المحللين كما أنها شهدت تعديلاً واسعاً بالخفض في قراءة أغسطس.

وبحسب البيانات الصادرة اليوم، فإن القطاع الخاص غير الزراعي في الولايات المتحدة أضاف 135 ألف وظيفة لسوق العمل خلال الشهر الماضي مقابل التوقعات البالغة 140 ألف كما أن أرقام أغسطس تم تعديلها بالخفض.

كما تلقى المعدن الأصفر الدعم من خسائر الأسهم الأمريكية حيث فقد “داو جونز” أكثر من 500 نقطة خلال التعاملات.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنحو 1.3 بالمائة أو ما يعادل 18.90 دولار للأوقية عند 1507.90 دولار للأوقية، بعد أن شهد خسائر بنحو 8 دولارات في وقت مبكر من الجلسة.

وبحلول الساعة 6:00 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر، بمكاسب 1.7 بالمائة أو ما يوازي 25 دولار ليصل إلى 1504.16 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة مسجلاً 98.97 بعد أن كان 99.415 في وقت سابق من التعاملات.

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق