الدقهليةمحافظات مصر

الرائد احمد رمز :إدارة مرور الدقهلية تستعد لإستقبال عيد الفطر …تكثيف الخدمات بمحيط المساجد والساحات المخصصة لأداء صلاة العيد… خط ساخن للإغاثة …إنتشار الأوناش لمواجهة الإنتظار الخاطئ …حملات للكشف عن تعاطي المخدرات

كتبت_انتصار الجلاد

في لقاء مع الرائد أحمد عادل رمزي للتعرف علي أهم الإستعدادات التي وضعتها الإدارة العامة للمرور بالدقهلية ،أكد أنه قد وضعت خطة للإستعداد لعيد الفطر برئاسة اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية ومدير المرور بالدقهلية العميد محمد الحصي ، لإستيعاب الكثافات المرورية بالطرق .
وكذلك عززت قوات الأمن التواجد بمحيط
أماكن الاحتفالات الهامة بالمحافظة .

وارتكزت تلك الخطة علي نشر وتكثيف الخدمات المرورية، تفعيل دور خدمة الإغاثة لتلبية احتياجات المواطنين في حالة حدوث أي طارئ، تكثيف الحملات الخاصة بضبط قائدي المركبات متعاطي المواد المخدرة .

وتقوم الإدارة العامة للمرور بمدينة المنصورة ، بنشر سيارات الإغاثة ودراجات نارية متحركة وثابتة وأجهزة مراقبة السرعة بالرادارات الحديثة الثابتة والمتحركة للعمل على ضبط المخالفين للسرعات المقررة على الطرق، وتعزيز انتشار الخدمات المرورية، مع تزويد الطرق بسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، وتعزز إدارة المرور من انتشار الأوناش المرورية لرفع الانتظار الخاطئ للسيارات مع ربط جميع الخدمات المرورية بغرفة عمليات الإدارة .

وأكد احمد رمزي انه وضعت خطة للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها في إطار من الشرعية وسيادة القانون و احترام حقوق الإنسان فى الشارع المصري وتحقيق الانضباط و توفير كافة وسائل الراحة للمواطنين .

ونوه احمد رمزي عن تعيين خدمات أمنية بحثية ونظامية أمام المطاعم والمحلات العامة و الملاهي والحدائق العامة والمتنزهات والمراسى النيلية لحفظ الأمن وضبط كل ما قد يخل بالأمن العام .

وكذا تكثيف الخدمات المرورية فى الشوارع و فى مختلف الميادين والطرق بمداخل و مخارج المحافظة ومدينة المنصورة وذلك لتنظيم وتسهيل حركة المرور ومنع الاختناقات المرورية أو الحوادث أثناء الاحـتـفـالات.

وذكر رمزي ان خدمة الإغاثة وضعت إسهاماً في تخفيف الأعباء على المواطنين ،و سوف يتم تفعيل دور خدمة الإغاثة عن طريق تزويد وتكثيف سيارات الإغاثة على الطرق التابعة للإدارة والتي من المتوقع زيادة الحركة المرورية عليها وذلك يهدف بالدرجة الأولى إلى إرشاد ومعاونة المواطنين مستخدمي هذه الطرق الذين يتعرضون إلى حوادث لا قدر الله أو أعطال والعمل على توفير جميع السبل المتاحة من سحب السيارات المعطلة والعمل على إيجاد من يقوم بإصلاحها في أقرب محطة خدمة وذلك على مدار 24 ساعة ومن خلال الاتصال بغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق