التعليم

الوزراء: لا صحة لإجبار الطلاب على شراء الكتب الجامعية للفصل الدراسي

متابعة-منى عبد الفتاح
نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد بشأن إجبار طلاب الجامعات على شراء الكتب الجامعية للفصل الدراسي الحالي رغم تعليق الدراسة بالجامعات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأوضح المركز الإعلامي – في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم – أنه قام بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي نفت تلك الأنباء مؤكدة أنه لا صحة لإجبار أي من طلاب الجامعات على شراء الكتب الجامعية.
واوضحت أن أساتذة الجامعات يقومون بإتاحة الكتب الجامعية عبر الوسائل الإلكترونية فضلا عن تقديم كافة المحاضرات إلكترونيا باستخدام تقنيات الفيديو وغيرها من الوسائل المختلفة وذلك في إطار خطة الدولة لتفعيل منظومة التعلم عن بعد ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد.
وفي سياق متصل قامت وزارة التعليم العالى بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فيما يخص استكمال مناهج الثانوية العامة بعد 15 مارس, على أن يتم تدريس المناهج المتبقية من العام الدراسي بالصف الثالث الثانوي خلال السنة التمهيدية لكل طالب طبقا للكلية التي سيلتحق بها في بداية العام الدراسي الجامعي الجديد.
وناشدت جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصلالاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى يمكن الاتصال على رقم الوزارة (0227920323).

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق