التعليم

بالصور| “عودة المدارس”.. الطلاب ينتظمون في مراحل رياض الأطفال والصف الأول والثاني الابتدائي

انتظمت الدراسة في محافظات الجمهورية بفصول مرحلة رياض الأطفال، والصفين الأول والثاني الابتدائي في أول أيام بدء العام الدراسي الجديد 2019 – 2020، على أن يتم دخول باقي المراحل الدراسية في 21 سبتمبر الجاري.

 وعلى الرغم من حالة السعادة التي بدت على بعض الأطفال، ظهر على وجه آخرين ملامح عدم التأقلم المعتادة مع بداية كل عام، لكن الصفة التي جمعتهم كانت اهتمامهم بالزي المدرسي بألوانه المختلفة باختلاف أعمارهم ومراحلهم الدراسية.

الأمر ذاته في محافظة الإسكندرية، حيث قال يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة إن المدارس الحكومية والرسمية والخاصة “عربي ولغات” استقبلت التلاميذ في مراحل رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي، وبدأت المدارس اليوم الدراسي الأول بتوزيع الورود والبالونات والحلوى على التلاميذ، فضلًا عن بدء تسليم الكتب المدرسية.

أضاف أن مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تقوم بالمرور على مدارس إدارتي المنتزه وشرق، للتأكد من انتظام سير العملية التعليمية في يومها الأول، مؤكدا حظر دخول مندوبي المبيعات، وبخاصة مندوبي مبيعات الكتب الخارجية، وعدم تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى من الطلاب أو أولياء الأمور ومحاسبة من يخالف التعليمات بشكل فوري.

تصوير: علاء حسين

في محافظة الأقصر، قال الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة إن المدارس استقبلت تلاميذ رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائى، وأنه تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة العامة للمدارس وتوفير الاحتياجات المدرسية، موضحاً أنه تم إعادة حصر وتوزيع المقاعد المدرسية سواء بالتعليم العام أو الفني حسب الاحتياج الفعلي لكل مدرسة، وتم تسليم كافة مديري الإدارات التعليمية ومسئولي المدارس كافة احتياجات كل مدرسة من مخازن المديرية، وذلك بعد إعداد تقارير بالاحتياجات الفعلية.

أكد الشناوى البدء في تجهيز 10 مدارس جديدة تدخل الخدمة رسمياً مع بدء العام الدراسي الجديد، حيث انتهت أعمال توصيل المرافق للمدارس الجديدة أو التي تم التوسع بها، وذلك لمواجهة الكثافة الطلابية بالمدارس.

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق