أخبارعربى ودولى

بوتين: السعودية شريك إقتصادي رئيسى لروسيا

كتب مجدي زاهر
عقد في الرياض، اليوم الاثنين، الاجتماع الأول للمجلس الاقتصادي الروسي السعودي، وترأس الاجتماع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
قال بوتين إن المملكة تعتبر واحدة من الشركاء الاقتصاديين الرئيسيين لروسيا، وإن المجلس الاقتصادي الروسي السعودي يمثل فرصة ممتازة للحوار المباشر بين ممثلي قطاع الأعمال من كلا البلدين.

وأشار إلى التعاون المثمر بين البلدين في مجالات الطاقة والصناعة والنقل والخدمات المصرفية والتكنولوجيا الرقمية واستكشاف الفضاء، كما دعا الرئيس الروسي لتعزيز التعاون في مجال الزراعة.

وقال، إن العلاقات بين موسكو والرياض شهدت تطورا ملحوظا خلال السنوات الماضية في العديد من المجالات، وخاصة في المجالين التجاري والاقتصادي.

وأضاف، أن التبادل التجاري زاد العام الماضي بنسبة 15% مقارنة بالعام 2017، وفي الفترة من يناير وحتى يوليو من العام الجاري ارتفع بنسبة 38% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2018.

وعن مجالات التعاون الواعدة بين البلدين، قال بوتين إن “هناك فرصا كبيرة لبناء التعاون في مختلف المجالات، مثل الصناعة والنقل والبنوك والبنية التحتية والتقنيات الرقمية واستكشاف الفضاء. واليوم شهدنا توقيع وثائق ذات صلة في جميع هذه المجالات”.

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق