الغربيةتعليممحافظات مصر

جامعة طنطا تبدأ تفعيل مبادرة “صنايعية مصر “

كتبت _ شروق الحصرى

افتتح اليوم الأستاذ الدكتور عماد عتمان نائب رئيس جامعة طنطا  والأستاذ الدكتور الرفاعى مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أولى الدورات التى تنظمها كلية الهندسة عن “تركيب وصيانة شبكات الحاسب الآلي” وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة.

ومن جانبه أكد الدكتور عماد عتمان أن انعقاد هذة الدورات بالجامعة ياتى فى إطار تنفيذ مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى”صنايعية مصر” لاحياء  للتدريب المهنى، والتى تعيد الحرف التقليدية و التراثية المصرية إلى دائرة الضوء، وتعمل على إحيائها، وتأهيل جيل جديد من المبدعين فى هذا المجال، علاوة ًعلى دورها فى تنشئة أجيال جديدة من العاملين المهرة، وبناء قاعدة انتاجية فى هذا المجال تصبح أساساً لانطلاق مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للشباب.

وأضاف سيادته أن الجامعة تسعى إلى تنفيذ استراتيجية واضحة من خلال تقدم العديد من الدورات بكليات الزراعة والتربية النوعية والهندسة والعلوم  وتعتمد هذة الدورات بشكل أكبر على الجانب العملي لتدريب جيل جديد من الشباب يساهم فى تحقيق التنمية المستدامة للوطننا الحبيب.

جدير بالذكر أن الدورة تعقد لمدة أربعة أسابيع ابتداءً من 1/12/2019 وحتى 22/12/2019 بواقع ساعتين يوم الأحد أسبوعياً من الساعة 12.30 الى الساعة 2.30 ظهراً، كما يتم التدريب مجاناً ويحصل المتدرب على شهادة معتمدة من جامعة طنطا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق