تعليم

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تشارك في المؤتمر الدولي لتنمية مهارات الطفل العربي والأفريقي

متابعة- منى عبد الفتاح 

في إطار توجيهات الدكتور طارق_شوقي وزير_التربية_والتعليم شاركت وزارة_التربية_والتعليم و التعليم_الفني، ممثلة في الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة، بالمؤتمر الدولي السادس لتنمية مهارات الطفل العربي والإفريقي رؤية مستقبلية بأسوان، والذى تنظمه جامعة الإسكندرية بالتعاون مع جامعة أسوان.

وشاركت الوزارة بجلسة هامة عن الدمج التعليمي، حيث افتتحت الدكتورة هدى بشير عميدة كلية الطفولة المبكرة بجامعة الإسكندرية، المؤتمر، مشيدة بمشروع التعليم الجديد وبأهمية المناهج الجديدة ودورها في بناء الإنسان المصري.

وقدمت الأستاذة إنجي مشهور مستشار الوزير لشئون التربية الخاصة، عرضًا يوضح أهمية مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بمركز العاشر من رمضان والخدمات المقدمة من خلاله مثل العلاج الوظيفي والتكامل الحسي والعلاج المائي والتخاطب والتقييم والمسح السمعي القبلي والبعدي لزارعي القوقعة، مشيرة إلى أنه يقدم خدمات مكلمة لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج.

وأشارت الدكتورة هالة عبدالسلام رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة إلى بداية منظومة الدمج في مصر وكيف تطورت الأمور، لافتة إلى البرامج التوعوية عن الشلل الدماغي والإعاقات الدهنية والتوحد والاعاقات السمعية والبصرية، موضحة المنظومة الخاصة بالإعاقات المتعددة وعدد الفصول التي تم افتتاحها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق