التعليممصر

وزير التربية والتعليم: الهدف من المشاريع البحثية تنمية مهارات الطلاب

متابعة _احمد قنديل
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني, أن المشاريع البحثية التي أعلنت عنها الوزارة اليوم ليست لأولياء الأمور وإنما للطلبة.. مشيرا إلى أن الهدف من هذه المشاربع هو تنمية مهارات الطلاب.

وقال شوقي – في مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء لك” – إن المشاريع البحثية ستطبق على المدارس الحكومية والخاصة.. موضحا أن معلم الفصل سيساعد الطالب في عملية إعداد البحث تحت إشراف ولي الأمر , بالاضافة إلى الفصول الافتراضية التي سيتم إطلاقها يوم الاثنين المقبل.

وأضاف أن الوزارة ستتيح منصة للتواصل المباشر بين المعلمين ذوي الخبرة والطلاب من خلال لقاءات مباشرة يتم إعلانها على هذه المنصة طبقا للجداول المتاحة, مشيرا إلى أن المنصة تهدف إلى تواصل فعال بديل للحصص المدرسية عبر شبكة الإنترنت باستخدام برامج التعليم عن بعد وttps://strm.mo.ov.

وأكد الوزير أن الطالب عليه اختيار موضوع واحد من الموضوعات المطروحة في كل سنة دراسية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي.. مشددا على أنه يجب على الطالب المشاركة ضمن مجموعة واحدة فقط وليس أكثر من مجموعة. وحول المعلم الذي قام بتحريض طلاب الصف الأول الثانوي بعدم إجراء الاختبار التجريبي, أوضح أن الوزارة قام بتشكيل لجنة للتحقيق معه لاتخاذ قرار بفصله, كما تم توجيه اللوم للطالبات اللاتي حرضن على عدم إجراء الاختبارات وتوجيهن لعدم التطرق إلى مثل هذه الموضوعات مرة أخرى.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه على الرغم من كل هذه المشكلات إلا أن طلاب الصف الأول الثانوي كانوا على قدر المسؤولية وقاموا بأداء الاختبارات.. مشيرا إلى أن عدد الطلاب الذين أدوا اختبار مادة الفلسفة اليوم بلغ نحو 581 ألف طالب من أصل 589 ألفا على مستوى الجمهورية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق