الفنمصر

وزير الثقافة تشهد يوم النصر بالإسكندرية ودقيقة حداد لروح طلعت زكريا

شهدت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة احتفالية يوم النصر على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية بحضور الفنان اسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح ، الدكتور اشرف ذكى رئيس اكاديمية الفنون ، الفنان سامح بسيونى مدير فرقة مسرح الاسكندرية ووفد من جيل اكتوبر من ابناء مدينة الثغر بدأت بالوقوف دقيقة حداد حزنا على رحيل الفنان طلعت زكريا.

قالت عبد الدايم إن روح اكتوبر حاضرة فى الوجدان باعتبارها نموذجا للصمود والاصرار على تجاوز التحديات ، واضافت أن الاقبال الجماهيري على احتفالات الثقافة بذكرى الانتصارات يعكس الوعى الوطنى لشعب مصر بمختلف شرائحه العمرية والاجتماعية ويؤكد ايمانه بفكرة الانتماء ورغبته فى مواصلة بناء الوطن ، واشادت بالاحتفالية التى تصور جانبا من بطولات جيش مصر الباسل.

من جانبه قال الفنان اسماعيل مختار إن الاحتفالية تستعرض حرب أكتوبر ونضال الجيش العظيم حتى تحقيق الانتصار كما تجمع الكثير من القيم السامية التي تحث على العمل لتحقيق ازدهار البلاد.

يشار ان احتفالية يوم النصر من انتاج فرقة مسرح الاسكندرية واداء هيثم محمد، وفاء قمر، فيولا فايز، وشباب ورشة نجوم المستقبل ، ديكور وليد جابر، إضاءة ابراهيم الفرن، موسيقى والحان وتأليف محمد مصطفى من اخراج ومشاركة فى الاداء اسلام عبد الشفيع وتشمل مشاهد غنائية جماعية وفردية وفقرات شعرية يصاحبها لقطات وثائقية عن الانتصار الخالد.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏على المسرح‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق