أقتصادعربى ودولى

ولي العهد السعودي يتصل هاتفيا برئيس وزراء العراق بعد بيان البيت الأبيض

كتبت آمال أمام

أجرى الأمير (محمد بن سلمان) ولي العهد السعودي ، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا مع رئيس وزراء العراق، (عادل عبد المهدي)، لمناقشة القضية التي وصفها البيت الأبيض أن دور المملكة فيها حاسم .

وفي الاتصال الهاتفي تم مناقشة أوجه التعاون الثنائي بين السعودية والعراق ،كما تم التأكيد على أهمية التنسيق المشترك، بما يحقق الاستقرار في أسواق النفط”.

​هذا وقد أعلن البيت الأبيض ، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بحث مع ولي العهد السعودي،في وقت سابق ، استقرار أسواق النفط ،كما دعا ترامب علنا المملكة العربية السعودية على زيادة إنتاج النفط من أجل منع ارتفاع أسعاره.

، وقال البيت الأبيض في بيان “ناقثش الطرفان أهمية الدور الحاسم للمملكة العربية السعودية في ضمان الاستقرار في الشرق الأوسط وأسواق النفط العالمية، والتهديد المتزايد لإيران، وزيادة التجارة والاستثمار بين البلدين، وأهمية قضايا حقوق الإنسان”.

وتراجعت أسعار النفط، قبل أيام، بعد بدء سريان رسوم استيراد جديدة فرضتها الولايات المتحدة الامريكية والصين، مما أجج المخاوف من وقوع مزيد من الضرر على النمو الاقتصادي العالمي والطلب على الخام.
وتراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 59 سنتا ليتحدد سعر التسوية عند 58.66 دولار للبرميل، بعد أن انخفضت إلى 58.10 دولار خلال اليوم الخميس.
وأنخفض الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 33 سنتا إلى 54.77 دولار للبرميل 

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق